وزير الرياضة أشرف صبحي عودة النشاط الرياضي 15 يونيو أمر نهائي koora9090


صرح مساء الثلاثاء، وزير الرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي ، أن الوزارة ملتزمة تمامآ بعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي أبتداء من منصف شهر يونيو القادم بعد فترة توقف امتدت لأكثر من شهرين  بسبب فايروس كورونا، كوفيد 19 المستجد. 

وأشار صبحي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد، في برنامج علي مسؤوليتي، مع الإعلامي، أحمد موسي، إلى وجود إجراءات إحترازية مشددة خلال الفترة  القادمة من أجل، العودة التدريبية. 

وقال صبحي : بعد العيد مباشرة سنرسل للجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية الإجراءات التي سيتم إتباعها لعودة النشاط الرياضي وفقًا لإجراءات وقائية واحترازية.

وتابعة: خاطبنا اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة لتحديد الإجراءات التي سيعود النشاط الكروي وفقًا لها، نحن لن نتدخل فيها نهائيًا وفقط نتطلع عليها. 

وقال، وزير الرياضه : أن هناك قرار بعدم استخدام غرف خلع الملابس نهائيًا، وسيتم الكشف على اللاعبين قبل كل مباراة عن طريق الكشف السريع. 

وأوضح: الكشف السريع مجرد مؤشر، وإذا وجدنا ارتفاع في درجات الحرارة فإن اللاعب سيخضع لفحص بي سي آر، وهذا سيتم قبل المباريات وليس خلالها. 

وتابع : إذا تم اكتشاف أي حالة فإن هناك طبيب مختص سيقوم بالاتصال بالإسعاف، فورآ لتعامل مع، المصاب، ووضعه، في حجر صحي منفرد،  سيتم تطهير المكان بالكامل بعدها.

واختتم حديثة : ملتزمون بعودة النشاط تدريجيًا في منتصف يونيو،وسيتم المتابعه في كل الانديه ومراكز الشباب، متابعه مستمره علي مدار، 24 ساعه، ونرى هل هناك حاله من الإستقرار، أم لا.. ليتحدد بعدها كل شئ. 

عن الكاتب :

كورة مصريه
علوم و تقنيات

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *