محمد عثمان المستشار القانوني للأهلي يعلن عن أموال تركي ال الشيخ ويكشف المستور


كشف المستشار القانوني السابق للنادي الأهلي، محمد عثمان، عن تفاصيل التبرعات المالية المقدمة من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية لصالح القلعة الحمراء. 
وقال محمد عثمان في تصريحات تلفزيونية مساء السبت عبر قناة النادي الأهلي: "قيمة الدعم الممنوح من تركي للأهلي 5 ملايين ريال ، 2 مليون و300 ألف دولار أمريكي، و2 مليون ريال سعودي، وتم منحها للأهلي بالعملة الأجنبية، وتم التأكيد على الآتي، أن هذه التبرعات قدمت للأهلي غير محددة لغرض ما. 

وتابع عثمان : "التبرعات التي تم إيداعها لمجلة الأهلي، وأن إجمالي 100 مليون و3 آلاف جنيه مصري هذا هو الرقم الذي دخل للنادي الأهلي، والإدارة إتخذت جميع الإجراءات المحاسبية في هذا الشأن"

وأردف: "بالنسبة لمستحقات الأهلي لدى الأندية السعودية مثبتة بعقود، وتركي أل الشيخ  سددها عن النادي الأهلي، وبالتالي لا تعد من قبيل التبرعات".

وواصل: "اللجنة انتهت أن ما دخل خزينة الأهلي 100 مليون و300 ألف، يُخصَم منهم حوالي 30 مليون، وسيتبقى مبلغ يقارب 70 مليونًا، وهذا ما سنبحثه مع الإدارة القانونية في وزارة الشباب والرياضة، طرق إعادتها. 

وتابع : "الأهلي غير ملزم برد تلك الأموال، لأنها دخلت خزينته من رئيسه الشرفي كدعم في وقت سابق، وكانت تعرض على الجمعية العمومية".

وأتم: "لكن إدارة الأهلي بادرت باقتراح رد ما تبرع به تركي آل الشيخ، للأهلي حفاظًا على الثوابت، وتمسكًا بالعلاقة مع السعودية، ومبلغ 70 مليون جنيه لا يهز ميزانية الأهلي. 
وختم عثمان كلامه: الأهلي مؤسسه كبيره وكل شئ لديها بحساب، الأهلي نادي محترم يسير وفقا للقوانين واللوائح وبه نظام لايوجد في أكبر أندية الوطن العربي والعالم. 

عن الكاتب :

كورة مصريه
علوم و تقنيات

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *