الأتحاد الإفريقي ننتظر رد الكاميرون علي استضافة قبل نهائي دورى أبطال افريقيا

صرح مصدر مسؤول داخل الأتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قام بأرسال خطاب رسمي  إلى الاتحادات المحلية  يوضح فيه الموقف الخاص باستضافة الكاميرون للمباريات المتبقيه من دوري أبطال إفريقيا، ومعايير نصف النهائي، وايضا التبديلات الخمسة.

وذكر الأتحاد الافريقي في خطابه أنه ينتظر  التأكيد من الكاميرون  المستضيفه للمباراة. النهائيه لدورى الأبطال، على إمكانية استضافة مباراتي نصف النهائي من أجل اخطار الأنديه بذلك. 

وتابع: "تاريخ المباريات سيتم التأكيد عليه في موعد لاحق."

أما عن نظام نصف نهائي البطولة، فقد أوضح الاتحاد الإفريقي قائلًا: "سيقام من مباراة واحدة، وفي حالة التعادل بعد الوقت الأصلي يتم لعب وقت إضافي على شوطين كل منهما 15 دقيقة، وإذا ظلت النتيجة على التعادل بعد الوقت الإضافي سيتم تحديد الفائز من خلال ركلة الترجيح من نقطة الجزاء."

واعتمد الاتحاد الإفريقي قاعد التبدلات الخمسة التي اقترحها الاتحاد الدولي لكرة القدم في ظل انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. كل فريق سيتم السماح له بإجراء 5 تبديلات، من أجل تقليل احتمالية اعاقة وقت المباراة لكل فريق 3 فرص للقيام بالتبديل خلال المباراة مع إمكانية السماح بالتبديلات بين شوطي المباراة."

وفي حالة قيام الفريقان بالتبديل في نفس الوقت، سيتم اعتباره واحدة من الفرص الثلاثة المسموح بها لكل فريق، والتبديلات غير المستخدمة يسمح بالاعتماد عليها في الوقت الإضافي.
واختتم الكاف فيما يخص التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 ذكر الكاف أنه بعد تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتم الكشف عن هذه المباريات في وقتٍ لاحق.

يذكر أن قرعة تصفيات كأس العالم أوقعت مصر مع أنجولا، الجابون، وليبيا. 

عن الكاتب :

كورة مصريه
علوم و تقنيات

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *