كوره عالميه

أوكلاند سيتي ينسحب من كأس العالم للأندية

نادي أوكلاند سيتي يعلن الانسحاب من كأس العالم للأندية قطر 2021.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تقدم نادي اوكلاند سيتي، طلب ريني بالأعتذار عن المشاركة في كأس العالم للأندية المقامة في قطر، في الفترة من 1الي 11 فبراير القادم. 

وجاء انسحاب أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا من بطولة كأس العالم للأندية، ليفتح المجال أمام التكهنات بمنافس الاهلي في كأس العالم للأندية. 

وأعلن الأتحاد الدولي فيفا في بيان رسمي، أن أوكلاند سيتي أبلغ “الفيفا ” أنه في ضوء جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها السلطات في نيوزيلندا، لن يتمكن النادي من الحضور والمشاركة في كأس العالم للأندية.

وأضاف”فيفا” أنه رغم التواصل المنتظم بين فيفا والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص فيفا، وبالتالي لن يتمكن فريق اوكلاند من الوصول للمشاركة في البطولة. 

وجاء في بيان الأتحاد الدولي لكرة القدم ان “فيفا” سينفذ بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكولا طبيا وأمنيا شاملا يوفر الضمانات اللازمة لحماية جميع اللاعبين والاطقم الفنية والإدارية المشاركة في كأس العالم للأندية، من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة جميع المشاركين.

يذكر ان النادي الأهلي المصري، ينتظر منافسه في كأس العالم للأندية من خلال القرعه التي ستجرى يوم 19من يناير الجارى. 

مقالات ذات صلة

إغلاق